كواليس لقاء أردوغان مع مرشد الإخوان

كٌتبت يوم الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

استقبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان - الذي يزور مصر حاليا- بمقر إقامته بالقاهرة اليوم الأربعاء وفدا رفيع المستوى من جماعة الإخوان المسلمين

برئاسة المرشد العام د. محمد بديع وعضوية المرشد السابق محمد مهدي عاكف وجمعة أمين والمهندس خيرت الشاطر نائبا المرشد في لقاء عكس روح الود ومشاعر الحب والأخوة والتقدير بين الجانبين، وفقا للدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامي للجماعة.
وقال غزلان في تصريحات للصحفيين:"إن وفد الجماعة قدم التهنئة للسيد أردوغان بمناسبة فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية الأخيرة ، كما عبر له عن الشكر والامتنان لمواقفه الكريمة في مؤتمر دافوس وتأييده لأسطول الحرية (1)، وموقفه الحازم من الغطرسة الصهيونية ، إضافة إلى تثمين وفد الجماعة لإصرار الإدارة التركية على كسر الحصار عن قطاع غزة ، وتأييدهم لإقامة دولة فلسطين المستقلة".
وأضاف ان وفد الإخوان المسلمين طلب من الوفد التركي ضرورة تسريع وتيرة التعاون مع الحكومة المصرية في مختلف المجالات، لا سيما في مجال الاستثمار لدعم الاقتصاد المصري وتقديم الخبرة التركية للنهوض في هذا المجال نظرا للتقدم الكبير الذي حققته تركيا في قطاع الاقتصاد .
وأعرب أردوغان عن شكره على مشاعر جماعة الإخوان المسلمين والشعب المصري كله تجاه تركيا وتقديرهم لمواقفها، وأكد أنه مستبشر بمستقبل مشرق لمصر بعد الثورة، وأن المسئولين في مصر أكدوا له حرصهم على تحقيق الديمقراطية الكاملة وإجراء انتخابات نزيهة ونقل السلطة إلى المدنيين المنتخبين.
وأشار إلى أنه قام أمس بتوقيع العديد من الاتفاقيات المهمة مع الجانب المصرى،
وأنه يصطحب معه في الزيارة ما يزيد على مائتي رجل أعمال تركي جاءوا ليتباحثوا مع نظرائهم المصريين في إنشاء مشروعات مشتركة وتكثيف الاستثمار في مصر ، وأن الإدارة التركية لن تدخر وسعا لمساعدة مصر في مختلف المجالات الديمقراطية والسياسية ، والاقتصادية والعلمية وغيرها.
Ranking: 5

{ 0 التعليقات... إقرأ التعليقات أدناه أو .. ضيف تعليق }

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © لـ مصريين كوم