منظمات فلسطينية تدعم توجه فلسطين الى الامم المتحدة

كٌتبت يوم الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

110 منظمات فلسطينية تدعم التوجه للأمم المتحدة

أكدت المنظمات الأهلية الفلسطينية دعمها الحق الفلسطيني بالحصول في اعتراف الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية المستقلة، فيما أعلنت رفضها لكافة الضغوطات والتهديدات وبخاصة الأمريكية بما فيها وقف المساعدات المالية للسلطة الوطنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شبكة المنظمات الأهلية اليوم في مقرها بغزة لدعم هذا التوجه بحضور 110 منظمات أهلية في قطاع غزة.
وقال محسن أبو رمضان رئيس الهيئة الإدارية لشبكة المنظمات الأهلية إن هذا المؤتمر الصحفي يأتي في سياق إعلان 110 منظمات تأكيد رفضها للضغوط الخارجية ولمساندة التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة ونيل الاعتراف الدولي بفلسطين.
ونبه أبو رمضان إلى أن فرصة التوجه إلى الأمم المتحدة بالاستناد إلى حق العودة يجب ألا يكون على حساب منظمة التحرير التي نعتبرها العنوان وبيت الفلسطينيين، وكذلك نؤكد على ضرورة البدء في أعمار قطاع غزة وتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الذي وقع بالقاهرة.
وأوضح أبو رمضان أن شبكة المنظمات الأهلية تؤكد على ضرورة تعزيز المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال وملاحقة مجرمي الاحتلال في العالم وتوسيع حملة التضامن الدولي وكذلك تعزيز مقومات الصمود.
وقال أبو رمضان إن الضغوط الأمريكية مرفوضة من قبل المجتمع المدني ونرفض المساومة والعودة للمساعدات المالية المرفوضة والتوجه للمفاوضات يجب أن يكون مستمرا لتحقيق المطالب والقرارات المشروعة للشعب الفلسطيني.
Ranking: 5

{ 0 التعليقات... إقرأ التعليقات أدناه أو .. ضيف تعليق }

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © لـ مصريين كوم