اسرائيل تفعل كل ما بوسعها ضد اقامة الدولة الفلسطينية

كٌتبت يوم الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

كشفت صحيفة "هاآرتس "الإسرائيلية فى تقرير لها اليوم الثلاثاء النقاب عن قيام وزارة الخارجيةالإسرائيلية بإخطار سفرائها فى جميع الدول لاستغلال

حادث الهجوم الأخير على سفارتها فى مصر الأسبوع الماضى من أجل إقناع صناع القرار فى الدول التى يعملون بها بأن اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية مستقلة سيؤدى إلى اندلاع أعمال عنف فى الضفة الغربية.
وأوضحت الصحيفة فى التقرير الذى أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت أن "إيفياتار مانور" رئيس إدارة المنظمات الدولية بالوزارة قام بإرسال برقية بهذا الصدد إلى السفارات الإسرائيلية تحمل عنوان "سبتمبر تقييمات وتعليمات حديثة".
وفى الوثيقة حسبما أفادت الصحيفة، أخبر "مانور" المبعوثين الإسرائيليين بالاستمرار فى بذل الجهود لإقناع كبار المسؤولين الأجانب بالامتناع عن دعم المحاولة الفلسطينية لنيل اعتراف أممى بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، بالإضافة إلى توصيل رسالة مفادها "أن ما شاهدناه فى المظاهرات المصرية يظهر أنه على الرغم من تصريحات أبو مازن (رئيس السلطة الفلطسينية) ومسؤولين فلسطينيين كبار تفيد أنهم لا يخططون لمواجهات عنيفة، غير أن ذلك لا يمنع أن يأتى العنف من الشارع ".
وأضاف "مانور" أنه بالرغم من أن الفلسطينيين قد صرحوا علانية بأنهم يقتربون من الحصول على اعتراف الأمم المتحدة بإقامة دولة فلطسينية مستقلة، إلا أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تتحفظ على افتراضاتها الرامية إلى أن ذلك كله مجرد "حيلة تكتيكية".
وشدد مانور على أن التقدم إلى الجلسة العامة ليس مقلقا فعليا، لأن الفلسطينيين يعلمون أن الحصول على العضوية الكاملة ليس أمرا واقعيا وليس فقط باستخدام الولايات المتحدة لحق النقض "فيتو" .
Ranking: 5

{ 0 التعليقات... إقرأ التعليقات أدناه أو .. ضيف تعليق }

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © لـ مصريين كوم